أعلن المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عن منح تخفيض بنسبة 25% من قيمة مقابل التصالح على المخالفات في المباني المقامة بالمتناثرات خارج الحيز العمراني، وذلك حال السداد الفوري لكامل المبلغ، في إطار التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم.
وجاء القرار بعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته رقم (40) برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أقرت تقديم التخفيض عند السداد الفوري لمستحقي التصالح. ويأتي ذلك بالتزامن مع مد المدة المقررة لتقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء لمدة ستة أشهر إضافية تبدأ من 5 نوفمبر 2025.
وأكد المحافظ متابعة جهود لجان التصالح بشكل مستمر لضمان سرعة إنجاز الملفات المقدمة من المواطنين، موجهاً رؤساء المراكز والأحياء بتقديم كل التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات خلال استكمال الملفات.
وأضاف النجار أن المحافظة تسعى من خلال هذا القرار لتنفيذ توجيهات الدولة في تنظيم العمران ووقف العشوائيات، مع الالتزام بضوابط قانون التصالح لضمان حقوق المواطنين ومنع أي تجاوزات.

المزيد من القصص
انطلاق التصفيات الثانية لدوري النجباء بأوقاف القليوبية
مركز شباب باسوس يطلق مبادرة «جيل أقوى وأخلاق أسمى» لبناء وعي الشباب
إزالات في المهد.. منشأة القناطر تتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية ببرقاش