راية مصر
أكد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، الانتهاء من إخلاء كوبري الليمون التراثي بميدان رمسيس من الباعة الجائلين وكافة الإشغالات، بعد نقلهم إلى أماكن بديلة أكثر تنظيمًا.
وأوضح صابر أن المحافظة ستبدأ أعمال ترميم الكوبري وإعادته إلى حالته الأصلية، ضمن خطة الدولة للحفاظ على المباني التراثية والمعالم التاريخية بالعاصمة، مشيرًا إلى أن الكوبري يُعد جزءًا مهمًا من ذاكرة القاهرة وميدان رمسيس.
ويعود تاريخ كوبري الليمون إلى عام 1889 في عهد الخديوي إسماعيل، حيث كان في بدايته مصنوعًا من الخشب ثم جرى استبداله بالمعدن، كما شهد مرور الترام في بدايات القرن العشرين. وقد اكتسب اسمه من سوق الليمون الذي كان يقع بالقرب منه وقت إنشاء ترعة الإسماعيلية.
وأضاف محافظ القاهرة أن الحملات مستمرة لإزالة الإشغالات بمحيط ميدان رمسيس وإعادة الوجه الحضاري للعاصمة، مع توفير بدائل حضارية للباعة وسائقي السرفيس، بالتوازي مع تنفيذ المشروع الذي تتولى تنفيذه الشركة الوطنية للطرق.

المزيد من القصص
وزارة العمل تعلن وظائف للمهندسين في 6 أكتوبر برواتب تصل إلى 11 ألف جنيه
مصر تدين استهداف البحرين بطائرات مسيرة وتؤكد دعمها الكامل لأمن المملكة
التموين تستعد لتعميم منظومة الخصم المباشر لتطوير إنتاج الخبز المدعم