أكدت إيران تمسكها بالدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها، عقب الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت عددًا من المواقع في جنوب البلاد، في تطور جديد يعكس استمرار التوتر بين الجانبين.
إدانة رسمية للضربات الأمريكية
أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان رسمي، الغارات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي فجر الأحد واستهدفت منشآت للرصد والمراقبة على السواحل الجنوبية لإيران، معتبرة أن الهجمات تمثل اعتداءً على السيادة الإيرانية.
وأكد البيان أن طهران متمسكة بالدفاع عن سيادتها الوطنية ووحدة أراضيها، مشددًا على استعدادها لمواجهة ما وصفته بـ”العدوان العسكري الأمريكي”.
تصاعد التوتر في المنطقة
تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات الأمنية في منطقة الخليج، بعد تجدد تبادل الضربات بين الولايات المتحدة وإيران، الأمر الذي يثير مخاوف من اتساع نطاق التصعيد وانعكاساته على أمن واستقرار المنطقة.
ويترقب المجتمع الدولي تطورات الموقف، وسط دعوات متواصلة إلى احتواء الأزمة وتجنب المزيد من التصعيد الذي قد يؤثر على أمن الملاحة الإقليمية والاستقرار في الشرق الأوسط.

المزيد من القصص
كوريا الجنوبية واليابان تؤكدان التزامهما بنزع السلاح النووي وتعزيز التعاون الدفاعي
موجة حر تضرب أوروبا.. تحذيرات حمراء والدنمارك تقترب من تسجيل أعلى درجة حرارة في تاريخها
إيران تعلن استهداف أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية وتتهم واشنطن بانتهاك اتفاق التهدئة