التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، رؤساء المجالس التصديرية لبحث سبل تعزيز الصادرات المصرية وتحقيق قفزات نوعية في حجمها، وذلك في إطار الجهود الحكومية المستمرة لدعم قطاع التصدير وتشجيع المستثمرين على التوسع في الأسواق الخارجية.
برنامج جديد لرد الأعباء التصديرية
وأشار رئيس الوزراء إلى الاهتمام الكبير من الحكومة بمضاعفة صادرات مصر، موضحاً أن برنامج رد الأعباء التصديرية تم تخصيصه هذا العام بمبالغ مضاعفة لدعم المصدرين وتشجيعهم على زيادة صادراتهم، وهو ما يُعكس التزام الدولة بتحفيز القطاع الخاص على التوسع في الأسواق الدولية.
التشاور مع المصدرين وتفعيل البرنامج
ولفت الدكتور مدبولي إلى أن الحكومة تواصل التشاور مع جميع المصدرين للوصول إلى توافق بشأن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، مؤكدًا أنه تم بالفعل تفعيل البرنامج وأنه يتابع هذا الملف بشكل دوري لضمان تحقيق أهدافه وتعظيم استفادة المستثمرين والقطاع التصديري المصري.

المزيد من القصص
وزارة العمل تعلن وظائف للمهندسين في 6 أكتوبر برواتب تصل إلى 11 ألف جنيه
مصر تدين استهداف البحرين بطائرات مسيرة وتؤكد دعمها الكامل لأمن المملكة
التموين تستعد لتعميم منظومة الخصم المباشر لتطوير إنتاج الخبز المدعم