أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الاثنين 26 يناير 2026 عن تصدير شحنة جديدة من الغاز الطبيعي المسال لشركة “شل” العالمية، بكمية تصل إلى 150 ألف متر مكعب، من مجمع إدكو للإسالة (ELNG)، على متن الناقلة “METHANE BECKI ANNE” والمتجهة إلى أحد الموانئ التركية.
وأكدت الوزارة أن هذه الشحنة تأتي في إطار التزام مصر بالوفاء بالتزاماتها التعاقدية مع الشركاء الأجانب، وتعزيز الثقة في السوق المحلي، وتحفيز الاستثمارات الإضافية لزيادة الإنتاج المحلي من الغاز. كما تسهم هذه العمليات في تحقيق قيمة مضافة وتعظيم الاستفادة من مصانع الإسالة المصرية، ودعم مكانة مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز.

المزيد من القصص
وزارة العمل تعلن وظائف للمهندسين في 6 أكتوبر برواتب تصل إلى 11 ألف جنيه
مصر تدين استهداف البحرين بطائرات مسيرة وتؤكد دعمها الكامل لأمن المملكة
التموين تستعد لتعميم منظومة الخصم المباشر لتطوير إنتاج الخبز المدعم