وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في زيارة رسمية يرافقه خلالها وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين البلدين والتشاور حول المستجدات الإقليمية والدولية.
لقاءات مرتقبة مع المسؤولين الباكستانيين
من المقرر أن يعقد الرئيس الإيراني سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في باكستان، يتقدمهم رئيس الوزراء شهباز شريف، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري، إلى جانب مناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.
تعزيز التعاون الاقتصادي
تأتي الزيارة في ظل سعي طهران وإسلام آباد إلى توسيع مجالات التعاون الثنائي، خاصة في قطاعات التجارة والطاقة والاستثمار، بما يسهم في دعم العلاقات بين البلدين وتحقيق المصالح المشتركة.
تشاور حول المستجدات الإقليمية
كما تتضمن الزيارة مباحثات بشأن التطورات الإقليمية الراهنة، في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة، وحرص الجانبين على تنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الزيارة تأتي بعد مباحثات دولية
وتأتي زيارة الرئيس الإيراني إلى باكستان بعد أيام من المباحثات التي جرت في سويسرا بين إيران والولايات المتحدة بمشاركة وسطاء دوليين، حيث تسعى طهران إلى إجراء مشاورات مع شركائها الإقليميين بشأن نتائج تلك اللقاءات وانعكاساتها على الأوضاع الإقليمية.

المزيد من القصص
الخارجية الإيرانية: أي خطاب أمريكي متعالٍ يهدد التفاهمات.. وسنرد على أي خرق إسرائيلي
رئيس إيران يؤكد سلمية البرنامج النووي ويعلن قرب ظهور نتائج المفاوضات مع واشنطن
ترامب يلوح بتدمير إيران ويهدد بالسيطرة على مضيق هرمز إذا فشلت المفاوضات