أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 على انخفاض جماعي لمعظم المؤشرات الرئيسية، لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي، وسط ضغوط بيعية من المستثمرين المصريين والعرب، في حين اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو الشراء.
وسجلت قيم التداول خلال الجلسة نحو 7.7 مليار جنيه، بينما استقر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 3.717 تريليون جنيه.
ضغوط بيعية تدفع المؤشرات للتراجع
شهدت السوق موجة من التراجعات طالت غالبية المؤشرات، مع استمرار حالة الحذر بين المستثمرين، وهو ما انعكس على أداء الأسهم القيادية والمتوسطة خلال تعاملات اليوم.
أداء المؤشرات الرئيسية
تراجع مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 0.11% ليغلق عند مستوى 51710 نقاط، فيما ارتفع مؤشر «إيجي إكس 30 محدد الأوزان» بنسبة 0.12% مسجلًا 63571 نقطة.
كما انخفض مؤشر «إيجي إكس 30 للعائد الكلي» بنسبة 0.12% ليغلق عند مستوى 24108 نقاط، بينما تراجع مؤشر الأسهم منخفضة التقلبات السعرية «EGX35-LV» بنسبة 0.04% ليسجل 6008 نقاط.
خسائر الأسهم المتوسطة والصغيرة
واصلت مؤشرات الشركات المتوسطة والصغيرة أداءها السلبي، حيث هبط مؤشر «إيجي إكس 70 متساوي الأوزان» بنسبة 0.19% مغلقًا عند 15566 نقطة.
كما تراجع مؤشر «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان» بنسبة 0.03% ليصل إلى 21317 نقطة، وانخفض مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.07% مسجلًا 5779 نقطة عند الإغلاق.
الأجانب يتجهون للشراء
رغم التراجعات التي شهدتها السوق، مالت تعاملات المستثمرين الأجانب إلى الشراء، مقابل اتجاه بيعي للمستثمرين المصريين والعرب، ما حدّ من حدة الهبوط وساهم في استقرار رأس المال السوقي قرب مستوياته الحالية.

المزيد من القصص
وزير المالية: مؤشرات الاقتصاد المصري حققت نتائج إيجابية خلال العام المالي الحالي
الذهب يواصل الهبوط في مصر.. عيار 21 يفقد 50 جنيهًا وخسائره الشهرية تتجاوز 1000 جنيه
الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات الأربعاء